الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف يستعيد سعرك رونقه!!!؟؟؟أدخلي وشوفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3ater anfask
روح مبدع
روح مبدع
avatar

» تآرِيخُ التسِجيلْ ♥ : 15/07/2011

ـ» مشَآرِكُآتِيَ ♥ : 161

انثى

مُساهمةموضوع: كيف يستعيد سعرك رونقه!!!؟؟؟أدخلي وشوفي   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 11:06 am

كيف يستعيد شعرك رونقه?

تشكو الكثيرات من فقد شعرهن لرونقه وحيويته التي كان عليها، ويتمنين أن يجدن الحل الذي يعيد لشعرهن جماله وتألقه، وهذا ممكن في حال عرفن العوامل التي أنهكت شعرهن وأثرت فيه بشكل سلبي من جهة، والخطوات التي يمكن أن يتبعنها ليستعيد شعرهن رونق وجماله من جهة أخرى



عوامل عديدة تؤدي إلى إنهاك الشعر مثل:
- التغيير المستمر في تسريحة الشعر.

- الصبغة المتكررة.

- العوامل الجوية.

- التكيف

- التعامل الخاطئ مع الشعر

- استخدام مجفف الشعر بكثرة

- الاستحمام بالماء الساخن

كل هذه الأمور تتسبب بالتأثير في طبقة الشعر الموجودة حول الشعرة لحمايتها, ما يؤدي إلى ضعف قوة الشعر, وبالتالي يقل بريقه ولمعانه.

فإن كنت من الواتي يتبعن موضات الشعر بشكل مستمر, وتقومين بتغير تسريحة شعرك ولونه مع كل ظهور لصيحة جديدة في عالم الموضة, عليك أن تبدئي بالتفكير ملياً في هذه الأمور وتوقفي عن ذلك, لأن هذه الأسباب من أهم العوامل التي تقضي على لمعان شعرك, وتتسبب في ضعفه وتساقطه.



وهنا أمامك خياران إما مواكبة الموضة المتغيرة بتغيير التسريحات والألوان وبالتالي خسارة شعرك أو التوقف عن ذلك والقيام بالعناية بشعرك بالطرق السليمة لتستعيدي رونقه

إن كنت قد قرت اختيار الخيار الثاني فتابعي مقالنا هذا لأننا سنقدم لك بعض النصائح التي تصلح ما أفسدته بشعرك
1- أولاً يجب العناية بتغذية الشعر وصحته؛ فالشعر يتكون من مادة بروتينية تسمى " الكرياتين " لهذا لا بد من تناول الحم الخالي من الدهون, والسمك, والبيض, والفول, ومنتجات الحليب القليلة الدسم, بالإضافة إلى الإكثار من دهون أوميجا3 المتوفرة في السلمون, والفواكه والأفوكادو, وبذر الكتان, والفول السوداني البرازيلي, والوز, فهذه المواد تزيد من لمعان الشعر؛ ومع المواظبة عليها سيحافظ الشعر على قوته ولمعانه بشكل دائم.

2- اعتني بنظافة شعرك ويمكنك غسله بالماء ثلاث مرات في الأسبوع، وفي الشامبو مرة واحدة فقط لأن استخدام الشامبو بكثرة يفقد الشعر لمعته، كذلك الاستحمام بالمياه الحارة.

3- ينصح الخبراء بإضافة مقدار من ملعقة طعام من الصودا المستخدمة في المخبوزات, إلى مقدار ملعقتي طعام من الشامبو المستخدم, وذلك مرة واحدة كل شهر, فهذه الطريقة كفيلة بإزالة أية أوساخ موجودة في الشعر.

4- يجب الانتباه إلى نوعية غسول الشعر، إذ يجب أن يكون من النوع الذي يذوب في الماء, لأنه إذا كان على عكس هذا فإنه سيتراكم على الشعر مسبباً له الجفاف.

5- احرصي على شطف شعرك بالماء البارد مع إضافة ملعقة من خل التفاح إلى ماء الشطف حيث أنه من المعروف أن تكرار غسل الشعر بالشامبو بتوازن الشعر لاُن مادة الشامبو تزيل عن الشعر الحامض الطبيعي الذي يحافظ على سلامته. كما أن استعمال هذا المحلول يخلّص الشعر تماماً من آية آثار للصابون. ومن المعروف أن بقاء الصابون على الشعر لمدة طويلة يضر بسلامته.. علاوة على ذلك فإن هذا الخل يكسب الشعر منظراً جذاباً لامعاً ، ويقاوم ترسيب الدهون الزائدة به.

6- عند تجفيف الشعر يجب أولاً عصره جيداً بلطف ورفق, والابتعاد عن العنف في تجفيفه لأن الشعر المبتل يصبح هشاً ويتأثر بأي شيء, مع الانتباه إلى ضرورة وضع كريماً واقياً من الحرارة على الشعر قبل تجفيفه بالمجفف الكهربائي, لحماية الشعر من التقصف الذي تسببه الحرارة العالية من مجففات الشعر.

7- عمل حمامات زيت، فهي تكسب الشعر لمعة مستحبة وتعيد له النضارة التي أفقدته إياه العوامل الجوية والتكيف وغيره، مع التنبيه على عدم ترك الزيوت على الرأس عند النوم ما ينهك فروة الرأس وإنما وضعها أثناء فترة النهار.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف يستعيد سعرك رونقه!!!؟؟؟أدخلي وشوفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ✿ بنَآتِ رًوٍحً طفلـَﮧ ✿ :: ¦» حضضِور أنثِى «-
انتقل الى: